دورة حياة منتجات موستيلا

  • cycle-sm-asset-01.jpg
    الإمداد
  • cycle-sm-asset-02_3.jpg
    التصميم
  • cycle-production.png
    الإنتاج
  • cycle-sm-asset-04_0.jpg
    التوزيع والاتصالات
  • cycle-sm-asset-05_1.jpg
    الاستخدام
  • cycle-sm-asset-06_0.jpg
    تفريغ العبوة
  • الإمداد

     نولي اهتمامًا كبيرًا لشروط إنتاج المواد الخام:

    > أن نضع نصب أعيننا المواد الخام التي تم إنتاجها بما يتفق مع التنوع البيولوجي وحقوق السكان المحليين، -على سبيل المثال- علينا أن نعطي الأولوية للقضايا المتعلقة بالوديان التي يتعذر الوصول إليها، كما يساعد هذا الإجراء على تشجيع الاقتصاد المحلي وتأمين المنتجين على نحو دائم، وفي حال تعرض مشتريات الفاكهة لنقص؛ لن يجد السكان المحليون حلاً سوى النزوح إلى المدن الكبيرة.

    > أن ندرج معايير التنمية المستمرة في العطاءات وعلينا أن نشجع موردينا حفاظًا على التنوع البيولوجي وحفاظًا على الأنظمة البيئية والسكان المدنيين ولضمان مراعاة متطلباتنا، و لذلك نقوم بإجراء عمليات تدقيق ميدانية منتظمة.

    > منذ ديسمبر 2011، أصبحت مختبرات إكسبانسيانس عضوًا رسميًا في(UEBT)الاتحاد المعني بالتجارة الأخلاقية البيولوجية والمؤسسات الدولية غير الربحية التي تعزز من الممارسات الأخلاقية لدعم العناصر المستمدة من التنوع البيولوجي. و من الجدير بالذكر أنه يتعين على مختبرات إكسبانسيانس الالتزام بعدد من المعايير بما يتفق مع الاتحاد المعني بالتجارة الأخلاقية البيولوجية، بالإضافة إلى احترام التنوع البيولوجي وحقوق الإنسان والمعرفة التقليدية والإخلاص في العمل وتقاسم العائدات خلال عملية الإمداد.

    تجدر الإشارة إلى أنه بحلول عام 2015، ستكون 100% من قطاعات النباتات قد انتهت من تنفيذ خطط العمل ذات المسؤولية الاجتماعية.

  • التصميم

    بداية من اختيار المركبات و حتى تغليفها تكون مصممة بالأساس للحد من تأثيرها على الإنسان وعلى البيئة المحيطة به:
     

    > لضمان تحقيق السلامة والتأثير المتعادل لهذه المنتجات؛ نعطي الأولوية للعناصر الطبيعية من النباتات التي يتم اختيارها بعناية، وبالتالي تحتوي منتجات موستيلا بيبي اليوم على متوسط 92% من العناصر الطبيعية.

    > حينما لا تسمح الطبيعة بتلبية متطلباتنا؛ نسمح لأنفسنا باستخدام المكونات الصناعية المستخدمة بما يتفق مع البيئة وحقوق الإنسان.

    > يُحذر استخدام عدد كبير من المركبات المثيرة للتساؤل أو التي قد يكون لها تأثير سلبي على البيئة. جدير بالذكر أن جميع منتجات موستيلا خالية من إضافة أي مواد لها مثل مادة البارابين، ومادة الفثاليت، والفينوكسييثانول، والزيوت العطرية والكحول وما إلى ذلك.

    > لكي نمنع تلوث مياه الغسيل؛ فإن المستحضرات السائلة جميعها قابلة للتحلل أي أنها صديقة للبيئة (وفقًا لما جاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 302B). 

    نتعهد بأن 100% من منتجات موستيلا الجديدة سيتم تصنيعها بما يتفق مع البيئة عام 2015.

     

    عند تغليف المنتجات، نلتزم بأن تكون منتجاتنا صديقة للبيئة بما يتفق مع النهج المتبع المكون من ثلاث عمليات: التقليل وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير. وينتج عن هذا عدة إجراءات:
     

    > التقليل 
    - تم إزالة العبوات المجمعة وغير اللازمة لمنتجات موستيلا، كما تم التقليل أيضًا من بعض العبوات البلاستيكية، وحتى نهاية عام 2012، قل استهلاكنا من البلاستيك ووصل إلى 22 طنا ومن الورق والورق المقوى بمقدار 78 طنا، ويتوقع توفير البلاستيك بمقدار 60 طنا على مدار عام 2013 بإحداث طريقة جديدة لتعبئة المركبات في زجاجات.

     

    > الاستبدال 

    - لا نستخدم سوى الورق والورق المقوى المستخرج من الغابات التي تتم إدارتها على نحو مستمر والتي يعتمدها مجلس رعاية الغابات FSC أو PEFC لصناعة ورق النشرات ومنتجات موستيلا بيبه للوقاية من الشمس.

    - منتجات موستيلا مطبوعة بالأحبار -المصنوعة من الزيوت النباتيةعلى العبوات المغلفة.

    - من خلال عملية الدمج الجزئي للبلاستيك المعاد تدويره داخل العبوات والزجاجات لمجموعة منتجات موستيلا بيبي وستيلاتوبيا ومنتجات ستيلا بروتكت؛ خفّضنا استهلاكنا من البلاستيك الخام بمقدار 4.3 طن.

     

    > إعادة التدوير

    - إن 100% من زجاجات موستيلا يعاد تدويره بما يتفق مع معايير الفرز، وفي عام 2012، تم تجميع 127 طنا من البلاستيك وإعادة تدويره (المصدر: معايير التعبئة والتغليف الصديقة للبيئة - يناير 2012 - نماذج للمنتجات المبيعة).

     

     

    - وأخيرًا -وعلى مدار سنوات عديدة- يمكننا إجراء مناقشة حول تصميم المنتجات الصديقة للبيئة للعناصر الترويجية للحد من تأثير تلك المنتجات على الإنسان وعلى البيئة. 

  • الإنتاج

    تبذل مختبرات إكسبانسيانس أقصى جهودها للحد من التأثير على البيئة الناتج عن صناعة المنتجات وتوفير ظروف عمل جيدة للعاملين لديها:

    > تولت هذه المؤسسة إنشاء نظام إدارة بيئي بموقع الإنتاج وبمدينة Epernon وقد حصل هذا النظام على شهادة الأيزو 14001 استنادًا إلى مبدأ التحسين المستمر وتهدف المعايير الدولية إلى مراقبة التأثير البيئي لمثل هذه الأنشطة التي تقوم بها المؤسسة والحد منها بشكل تدريجي.

    > تم بذل العديد من الاستثمارات في هذا الموقع للحد من التأثير على البيئة: إدارة النفايات وترشيد استهلاك المياه والطاقة وغير ذلك.

    > تسعى مختبرات إكسبانسيانس لتوفير احتياطات السلامة لموظفيها، وتنظيم أنشطة التدريب والتوعية حول هذا الموضوع.

    حددت مختبرات إكسبانسيانس الأهداف التي تنشدها في السنوات المقبلة ما عدا الأنشطة الحالية:

    > تلتزم المؤسسة بتقليل نسبة النفايات إلى 20% واستهلاكها من المياه والطاقة من خلال ما تقوم به من أبحاث وعمليات إنتاج وتطوير بمدينة Epernon في الفترة ما بين عامي 2010 و2015 فضلاً عما تقوم به المؤسسة من تقليل لانبعاثات الغازات الدفيئة في الفترة ما بين 2008 و2015 (باستثناء المصادر والشركات التابعة).

    > تلتزم مختبرات إكسبانسيانس -بحلول عام 2015- بتنفيذ 100% من برنامج « جودة العمل».

  • التوزيع والاتصالات

    لن تتوقف مسؤوليتنا عن تصنيع منتجاتنا فقط بل أننا سنبذل قصارى جهدنا للحد من التأثير البيئي عند توزيع هذه المنتجات: والجدير بالذكر أننا نقوم بإعداد ما لدينا من طلبات بعناية فائقة لتفادي حدوث إرجاع لهذه المنتجات، كما أننا نقوم بالجمع بين هذه المنتجات والبحث عن وسائل لنقل هذه المنتجات بحيث تكون أقل تلويثًا.

     

    إننا نسعى جاهدين بأن تكون هناك وسيلة تواصل مستمر بيننا وبين عملائنا وأن نتحلى بالصدق ونكون وعلى قدر المسؤولية: 

    > نستخدم موقعنا على سبيل الأولوية للتواصل من خلاله لمعرفة المزيد عن المنتجات ونهجنا الذي نتبعه في هذه المؤسسة.

    > يجب علينا مراعاة التأثير البيئي للمواد المستخدمة لتطوير أدوات الاتصال: نستخدم -على سبيل المثال- الورق المقوى المستخرج من الغابات التي تتم إدارتها على نحو مستدام ومن المواد المعاد تدويرها و/أو القابلة لإعادة التدوير.

    > نشيد بعملية التواصل التي تتم بسلاسة عند اختيارنا للعناصر وتطوير منتجاتنا وإظهار تحيزاتنا والقيام بأنشطتنا.

    > ندعو دومًا شركاءنا مثل (العاملين في مجال الصحة والطلاب الدارسين والسلطات المحلية...) لزيارة موقعنا الذي نقوم فيه بتصنيع المنتجات

    > تعمل هذه المختبرات مع لجان مختلفة مُشكّلة من خبراء علميين لوضع مبادئ توجيهية لنقل ما اكتسبوه من معارف وخبرات إلى أقرانهم.

    > يتم التداول مرة كل عامين بين هذه المختبرات وشركائها -على سبيل المثال- (ممثلي المنظومات غير الحكومية والجمعيات والمستهلكين والعملاء.....) ومع الخبراء.

    في عام 2009، أبرمت هذه المختبرات اتفاقًا مع شركة الاتصالات التي تنوط بها مسؤولية قيادة اتحاد المعلنين كما تلزم هذه الشركة المختبرات بالتواصل بشفافية وتحمل المسؤولية تجاه مستخدميها وإدماج الأثر البيئي في اختيار مواد الاتصال بهم.

  • الاستخدام

    صممنا منتجاتنا كي تكون ملائمة وامنة لكم ولأطفالكم عند استخدامها ولتجنب إهدارها أيضًا:

    > نقوم بتعبئة هذه المنتجات وتغليفها أيضًا للحصول على كمية مناسبة من المنتج حيثما أمكن ذلك. (زجاجات بسدادة وأنابيب بسدادة).

    > ويفيد تغليف المنتجات في الحفاظ الأمثل على المنتجات كما يمكنكم أيضًا الاستفادة من خصائص عملية التغليف هذه واستخدامها إلى اخر قطرة مع عدم التعارض مع الجودة  .

    > من اجل طفلك خصيصا  نقدم شامبو 2×1 لتنظيف الشعر والجسم للاستغناء عن منتجات كثيرة يمكن وضعها في غرفة الاستحمام.

    > نقدم لكم أيضًا عبوات كبيرة للحد من زيادة عدد العبوات التي تستخدمونها.

  • تفريغ العبوة

    نعمل جاهدين للتأكد من تقليل اثرمنتجاتنا على البيئة بعد استخدامها: فجميع منتجات موستيلا التي يتم تعبئتها في عبوات مغلّفة بالورق المقوى وأن 100% من زجاجات موستيلا يعاد تدويره (باستثناء معايير العينات والمعايير الفرنسية المعمول بها في عملية إعادة التدوير) وهذه المستحضرات جميعها قابلة للتحلل أي أنها صديقة للبيئة (وفقًا لما جاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 302B).

     

    إن فرز العبوات داخل غرفة الاستحمام يساعدكم على الإسهام في الحد من تأثير منتجات موستيلا على البيئة: ولمعرفة المزيد، يمكنكم الاطلاع على التوصيات عن الممارسات الجيدة التي يتعين عليكم اتباعها داخل غرفة الاستحمام.

إرسال