العناية بالبشرة
- موستيلا بيبي

Toggle view

مجموعات العناية من موستيلا

Toggle view

نصائح موستيلا

 

تظل بشرة الطفل هاشة وضعيفة حتى سن 3 سنوات, ويكون من الصعب عليها تحمل العوامل التي تضر البشرة (درجات الحرارة المنخفضة, الرياح, الشمس, الهواء الجاف....) وسريعًا ما تصاب البشرة بالالتهابات وقد يظهر عليها في بعض الأحيان بقع حمراء. لكنها أيضًا غنية بخلايا متفردة ضرورية لحماية البشرة؛ لذا يجب توفير الحماية الفائقة لها واستخدام المنتجات المناسبة. تعرفي على النصائح التي نقدمها لكِ للحفاظ على بشرة طفلكِ ناعمة ونضرة يومًا بعد يوم!

 

> احرصي دومًا على اختيار منتجات صحية مخصصة للعناية ببشرة الطفل وتم اختبارها تحت إشراف طبيب الأطفال وطبيب الأمراض الجلدية.

> احرصي دومًا بعد كل حمام على ترطيب جسم الطفل وجهه بكريم مرطب خفيف أو لوشن إذا كانت بشرته عادية أو كريم بارد إذا كانت بشرته جافة.

> اغتنمي تلك اللحظات لتدليك جسم الطفل, ابدئي بتدليك جسم الطفل برفق باستخدام مرطب للبشرة حتى يتخلل المرطب إلى داخل البشرة أو باستخدام زيت تدليك مخصص للأطفال. فقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها في تهدئة الطفل وتهيئته للنوم وستنعمين أنت وطفلك بلحظات سعادة وراحة تساعد على تقليل المسافة بينكما.

> تذكري دومًا فحص المنطقة الخلفية من الأذن, فعادةً ما يتم نسيان هذه المنطقة, رغم أنها أكثر عرضة للاحمرار والجفاف.

لحماية شفتي طفلك وكذلك المناطق الأكثر عرضة للإصابة, يمكنك استخدام مرطب الشفاه. 

> عند الخروج من المنزل في فصلي الخريف والشتاء, احرصي على تغطية المناطق الحساسة من جسم الطفل (الرأس, الأنف, الحلق, الأذن, اليدين...) بقبعة أو وشاح أو قفازات... فحماية طفلك من نزلات البرد يعمل كذلك على حمايته من الجفاف الذي تتعرض له البشرة في موسم الشتاء.