النظافة اليومية
- موستيلا بيبي

Toggle view

مجموعات العناية من موستيلا

Toggle view

نصائح موستيلا

 

> الاستعداد للاستحمام: اغسلي يديك دومًا قبل التعامل مع الطفل واستخدمي منتجات وضعت خصيصًا لتناسب بشرة الطفل الحساسة.
 

> العينان: بللي قطعة من القطن أو الشاش المعقم بمحلول ملحي وامسحي جفون العين وزواياها برفق، استخدمي قطعة قطن جديدة مع العين الأخرى.
 

> الأذن: أحضري قطعة من القطن ولفيها بين أصابعك ونظفي بها الإطار الخارجي للأذن فقط حتى لا تعرضي الطفل لتكون شمع داخل الأذن، تجنبي استخدام أعواد تنظيف القطن حيث إنها قد تضر الطفل وتسبب له التهابات.
 

> الأنف: كرري فعل الشيء ذاته مع الأنف، فأحضري قطعة من القطن ولفيها بين أصابعك وبلليها بمحلول ملحي ثم مرريها بلطف في إحدى فتحات الأنف، استخدمي قطعة قطن جديدة مع فتحة الأنف الأخرى.
 

> الوجه: نظفي وجه الطفل على مدار اليوم كلما احتاج إلى ذلك، ولا تنسي تنظيف خلف الأذن حيث تتراكم القاذورات، كما يمكنك استخدام سائل تنظيف بدون رغوة أو قطعة قطنية مبللة بحليب منظف ثم شطف وجه الطفل بالماء.
 

> الشعر: استخدمي فرشاة رقيقة مع شعر طفلك مثل "سبيسيال بيبه"
 

> الأظافر: لا تقصي أظافر طفلك للمرة الأولى قبل مرور شهر على الأقل، حيث تكون الأظافر قبل نهاية الشهر الأول هشة وضعيفة للغاية،  ثم واظبي على قص أظافر طفلك باستخدام مقص ذي حواف مستديرة، اختاري وقتًا يكون الطفل فيه هادئًا وامسكي يديه أو قدميه بإحكام، لكن عليك التحدث معه بلطف حتى تبقيه هادئًا أثناء قص أظافره، انتبهي ألا تقصي الأظافر بحيث تكون قصيرة جدًا كي لا تنتقل أي عدوى لمحيط الظفر.
 

> تغيير الحفاض: نظفي مؤخرة الطفل عند كل مرة تغيرين فيها الحفاض وخاصة مواضع الثنايا في الجسم حيث قد يؤدي البلل إلى حدوث الالتهابات، ولإجراء هذه العملية يمكنك استخدام  مناديل مبللة خاصة لتغيير الحفاضات أو  سائل تنظيف بدون رغوة  أو حليب منظف، تأكدي من جفاف بشرة طفلك تمامًا قبل وضع الحفاض الجديد.
 

> الحبل السري: بعد الولادة، أولي عناية خاصة للحبل السري للطفل المولود إلى أن يسقط من تلقاء نفسه بعد أسبوع إلى عشرة أيام، ولتجنب مخاطر العدوى، طهري موضع الحبل السري يوميًا باستخدام ضمادة معقمة مبللة بمحلول مطهر، ثم جففيه تمامًا بقطعة قماش جافة.
 

> اليدان: احتفظي دومًا بمناديل التنظيف المبللة معك لتنظيف يد طفلك أثناء تجولكما معًا أو قبل تناول الوجبات أو أيضًا في السيارة.
 

> وأخيرًا، يمكنك رش قطرات من رذاذ معطر للجسم خاص بالأطفال خال من الكحول على ملابس الطفل وشعره لإضافة لمسة عطرية ذكية، فأنت بذلك تحفزين حاسة الشم لديه.